مركز الاسكندرية للارانب الهدف من تربية الأرانب

تاريخ نشر الاعلان مصر, القاهرة في 18/02/2013
alexrabbitcenter مركزاسكندرية
مركز الاسكندرية للارانب
الهدف من تربية الأرانب
**علي المستوي الشخصي
عند البدء في تنفيذ مشروع ما يكون أمام مُنفذ المشروع هدفاً ما يسعي لتحقيقه جاهداً سواء كان هذا الهدف هدفاً مادياً او خدمياً او السعي الي تحقيق الذات.
ومِقدار الرغبة في تحقيق هذا الهدف هو ما يُحدد مِقدار الإهتمام بكل جوانب المشروع والسعي جاهداً لإنجاحه.
**علي المستوي الإجتماعي
نظراً لكثرة مواليد الأرانب وكثرة إنتاجيتها من اللحوم فإن مشروع تربية الأرانب من المشاريع التي تُساعد علي سد العجز الناجم عن إرتفاع أسعار اللحوم الاخري
فهي تُساعد علي حل مشكلة العجز في البروتين الحيواني وذلك لأن لحوم الأرانب تتميز بأنها سهلة الهضم وتحتوي علي نسبة عالية من البروتين وبها نسبة ضئيلة من الكوليسترول.
**علي مستوي المشروع
إن أهداف المشروع هي ما تُحدد طريقة التربية ونوع السلالة الذي يُساعد علي تحقيق هذه أهداف وبُناءً علي ذلك يتم أختيار السُلالات المُراد تربيتها .
وأنواع التربية حسب أهداف المشروع كما يلي:
تربية الأرانب بهدف إنتاج اللحم:
ويتم في هذا النوع إختيار سُلالات الأرانب المشهورة بسرعة النمو وجودة لحمها وقابليتها للتسمين كالأرانب المُهجنة التي تمتاز بنموها السريع.
تربية الأرانب بهدف إنتاج الفراء:
ويتم في هذا النوع إختيار السُلالات التي تتميز بإنتاج الفراء مثل “الأنجورا والهيمالايا ” وهما يتميزان بفرائهما عالي الجودة الذي يُستخدم في صناعة الملابس كما أنه يدخُل في صِناعات أخري.
تربية الأرانب بهدف إنتاج اللحوم والفراء معا:
وفيها يتم إختيار سُلالات جيدة تحقق ما يَهدف إليه المشروع من إنتاج اللحم والفراء ولكن يشترط في هذا النوع ان تكون السُلالات جيدة الصفات وان تكون المزرعة التي يُربي بها الأرانب بها كل المواصفات والمعايير التي تساعده علي تحقيق هذا الهدف.
تربية الأرانب بهدف إنتاج سلالات نقية:
ويكون الهدف في هذا النوع هو إنتاج سُلالات نقية تتميز بجودة لحمها وسرعة نموها و كثافة فروها ويتم الحصول علي هذه الأنواع والسُلالات من الجهات الموثوق بها والمتخصصة في هذا النوع من أنواع التربية.
_ومما سبق نجد ان الغرض والهدف من تربية الأرانب هو ما يُحدد مسار عملية التربية بأكملها بداية من إختيار السُلالة وطُرق التربية حتي نوع الإنتاج المُراد الحصول عليه........
للتواصل معنا ::
035260078- - 01093106032
www.alexrabbitcenter.net
[ إنظر بيانات الاتصال ]

بيانات الاتصال

alexrabbitcenter مركزاسكندرية الاسم
الساعة -فيكتوريا العنوان
مصر البلد
للاتصال  إتصل بصاحب الإعلان  
تنبيه :
يرجى توخي الحذر عند التعامل مع أي ناشر لا يوفر معلومات مؤكدة, قم بنفسك بالاجراءات الواجبة للتمييز بين المشترين والبائعين قبل القيام بأي اتفاق.

Top